:: منتديات الطالب الفلسطيني ::
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

:: منتديات الطالب الفلسطيني ::


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مراجعة في الرياضيات للصف التاسع 7

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فارس
Admin



عدد الرسائل : 159
العمر : 30
الاوسمة : مراجعة في الرياضيات للصف التاسع 7 3547_1180475852
تاريخ التسجيل : 26/03/2008

مراجعة في الرياضيات للصف التاسع 7 Empty
مُساهمةموضوع: مراجعة في الرياضيات للصف التاسع 7   مراجعة في الرياضيات للصف التاسع 7 Emptyالسبت مارس 29, 2008 6:29 am

مدرسة ذكور جباليا الاعدادية (هــ)
اشراف الطالب: فارس المدهون
الوحدة السابعة
المعادلات التربيعية

س1) ضع إشارة √ أو × :-
( ) إحداثيات نقطة الرأس للاقتران ق(س) = (س + 1)2 – 2 هي (-1،2)
( ) مجموع جذري المعادلة س2- س – 6 =0 يساوي -6
( ) جذري المعادلة (س – 2) (س + 1) = 0 هما -1 ، 2
( ) إذا كان ب2 – 4أج < صفر فإن للمعادلة جذران حقيقيان مختلفان.
( ) منحنى الاقتران ق(س) = - س2 + 2 مقعر لأسفل
( ) هـ ه ق(س) = ق ه هـ (س) حيث ق ، هـ اقترانيين

س2) اختر الإجابة الصحيحة مما بين القوسين:
إذا كان 3س – 1 = -4 فإن س = _________ ( -3 ، -1 ، 1 ، صفر ).
الاقتران ق(س) = س2- 2 هو انسحاب للاقتران ق(س) = س2 بمقدار وحدتين باتجاه محور______
(السينات الموجب ، الصادات الموجب ، السينات السالب ، الصادات السالب ).
منحنى الاقتران التربيعي ق(س) = س2 – 1 يمر بالنقطة_______
( (1,3) , (1,0) , (3,0) , (0,3) , (0,1) )
حاصل ضرب جذري المعادلة 2س2 – 3س + 2 = 0 يساوي_______
( 1 ، -1 ، ، ).
الاقتران ق(س) = س2+ 2 له قيمة صغرى هي _______
( س = 2 ، ص = 0 ، ص = 2 ، س = 0).

س3) أكمل الفراغ :
نوع جذري المعادلة س2 – 4س + 4 = صفر هو _______.
المعادلة التي جذراها -1 ، 3 هي ________.
جذرا المعادلة 3س2 – 3س هما _________و __________.
المعادلة س2 – 3س + 2 = 0 مجموع جذريها يساوي ____ وحاصل ضربهما يساوي ______.
مدى الاقتران ق(س) = س2– 4 هو ________.
قيمة أ التي تجعل للمعادلة أس2 – 6س + 9 = صفر جذراً حقيقياً واحداً هي ___________.

س4)

1) باستخدام القانون العام حل المعادلة
س2 – 7س – 1 = 0
------------------------------------------------
------------------------------------------------
------------------------------------------------
------------------------------------------------
------------------------------------------------ 2) بين نوع جذري المعادلة س2 – 5س = -2
دون حلها
------------------------------------------------
------------------------------------------------
------------------------------------------------
------------------------------------------------
------------------------------------------------

ج) بين أن المقدار س2 – س + 4 < 0 لجميع قيم س ( سالب دائماً ).
-----------------------------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------------------------------------
-----------------------------------------------------------------------------------------------

س5)

أ) عددين حاصل ضربهما 60 والفرق بينهما 11 أوجد العددين.
------------------------------------------------
------------------------------------------------
------------------------------------------------
------------------------------------------------ 3) مستطيل طوله يزيد عن عرضه بمقدار 1سم أوجد كلاً من الطول والعرض إذا كان طول القطر 5سم
------------------------------------------------
------------------------------------------------
------------------------------------------------

س6) ارسم المنحنى التقريبي للاقتران ق(س) = س2 – 4س + 2 ومن الرسم استنتج :
إحداثيات نقطة الرأس.
------------------------------------------------
معادلة محور التماثل.
------------------------------------------------
مدى الاقتران.
------------------------------------------------
القيمة العظمى أو الصغرى للاقتران.
------------------------------------------------
من الرسم استنتج حل المعادلة س2 – 4س + 2 =0
------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://boys-11.hooxs.com
 
مراجعة في الرياضيات للصف التاسع 7
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
:: منتديات الطالب الفلسطيني :: :: ::: إدارة ومناهج ::: :: :: المنهاج للصف الثالث الاعدادي ::-
انتقل الى: